حيوانات الجواهر
نرجوا المعذرة تم نقل المنتدىالى العنوان التالي
http://jewelpet-anime.ahlamontada.com/forum


حًيّوِٱنٌٱتُ ٱلجَوِٱۂر ٱدُخٌليّ عٱلم ٱلٱنٌميّ منٌ ٱوِسًع ٱلٱبّوِٱبّ سًجَليّ وِ لنٌ تُنٌدُميّ
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طريقة تحميم الطفل حديث الولادة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المديرة سارة
جَلٱلة ٱلٱمبّرٱطٌوِرة
avatar

الجزائر
انثى مسًٱۂمٱتُيّ$ : 498
نٌقَٱطٌيّ☽ : 5722
☃سمعتي☃ : 3
تُسًجَيّليّ فُيّ✐ : 20/10/2016
عمريّ ☀ : 14
موِقَعيّ♪ : حيوانات الجواهر

مُساهمةموضوع: طريقة تحميم الطفل حديث الولادة   الجمعة ديسمبر 23, 2016 3:18 pm

يُعتبر الطفل الأول تجربةً تتعلم فيها الأم كيفية العناية بالرضيع، وتستمد من رعايته وتربيته الكثير من الخبرات، وها نحن من دنيا امرأة نمد يد العون لكل "أم لأول مرة" لنشرح طريقة تحميم الطفل حديث الولادة "تحميم الطفل خلال أول 15 يوماً من الولادة"، لتتجنبي أيتها الأم الخوف من القيام بهذه العملية لوحدكِ أو بمساعدتكِ زوجكِ .. التفاصيل فيما يلي:

- جهِّزي كل الأدوات التي ستستخدمينها في تحميم الطفل حديث الولادةوهي (الملابس التي سيرتديها الطفل بعد الإستحمام كامة + وعاء من الماء الدافئ بحرارة 35 إلى 37 درجة مئوية + قطع قطن نظيفة + الحفاظ + قطن أذنين + صابون إستحمام خاص بالأطفال + منشفتين جافتين + بودرة طبية للسرة + كحول طبيبة + بودرة أطفال + بطانية صغيرة دافئة) وتأكدي من أن حرارة الغرفة 27 درجة مئوية.

- أزيلي كل الملابس عن الطفل حديث الولادة وأزيلي الحفاظ أيضاً وضعي الطفل على البطانية ولُفِّي جسمه بها.

- خذي قطعة قطن وبلليها بالماء الدافئ ثم امسحي بها عين الطفل اليُمنى ونظِّفيها جيداً ثم تخلصي منها، بعد ذلك خذي قطعة قطن ثانية، ونظِّفي بها عين الطفل اليُسرى ثم تخلصي منها "حتى لا تنتقل أي عدوى من عين إلى عين".

- خذي قطعة من قطن الأذنين وبللي طرفاً منها لتنظفي بهِ الجزء الخارجي فقط من الأذن اليُمنى ثم تجففينه بالطرف الجاف من نفس القطعة، بعد ذلك تخلصي منها، وخذي قطعة أخرى لتنفيذ نفس الخطوات لتنظيف الأذن اليُسرى.

- أحضري قطعة من القطن وبلليها بالماء ثم امسحي بها جبين ووجنتي وفم الطفل جيداً ثم نشِّفي الوجه كامل.

- إحملي طفلكِ الملفوف بالبطانية بحيث يكون كف يدكِ تحت رأسهِ، وجسم الطفل تحت إبطكِ أي على جنبك "تماماً كما تُحمل الكرة" وبللي شعر طفلكِ بالماء، ثم ضعي قليلاً من الشامبو على شعرهِ وأفركيهِ بأصابعكِ وليس بأظافركِ، بحركات دائرية بمنتهى الرقة حتى لا تؤذينه وحتى يتخلص سريعاً من قشرة الرأس، ثم أشطفي شعره بالماء جيداً وتأكدي من التخلص من جميع آثار الشامبو، ثم جففيهِ جيداً جداً حتى لا يشعر الصغير بالبرد.

- الآن ضعي طفلكِ على الطاولة وإكشفي جسمه كاملاً ثم أحضري فوطة أو منشفة وبلليها بالماء ثم نظِّفي بها جسمه بحيث تبدأين بتنظيف الثنيات بمنطقة الرقبة، ثم الصدر، ثم الإبطين، ثم أصابع اليدين، ثم البطن "تجنبي منطقة السُرَّة للحفاظ عليها جافَّة"، ثم الفخذين والساقين وأصابع القدمين وأخيراً المنطقة الحساسَّة والتي يتم تنظيفها بمسحها من الأمام إلى الخلف لتجنب نقل الأوساخ والجراثيم إلى الداخل ثم جففي المنطقة جيداً، وإقلبي جسم طفلكِ لينام على بطنهِ حتى يتسنَّى لكِ تنظيف ظهره بمسحهِ بالمنشفة المبللة ثم جففيه سريعاً.

- ضعي القليل من الكحول الطبي على سرته ثم رشِّي عليها القليل من البودرة الطبية وألبسي طفلكِ ملابسه بعد أن تُعطِّري جسمه ببودرة الأطفال.

يُمكنكِ تحميم الطفل حديث الولادة يومياً أو يوماً بعد يوم لكن بنفس هذه الطريقة إلى أن تجف السرة ويسقط جزء الحبل السري المتعلِّق بها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://animation16.ahlamontada.com
 
طريقة تحميم الطفل حديث الولادة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حيوانات الجواهر  :: حياتك و عالمك الخاص :: الامومة و الطفولة-
انتقل الى: